بالصور: 6 أماكن لن تصدق أنها في الشرق الأوسط


تتمتع بلادنا العربية بالكثير من الأماكن السياحية الخلابة، منها الشواطئ الزرقاء، والجبال، والمعالم التاريخية، والأماكن العتيقة. فلا ننسى الصحراء البيضاء بمصر، والتي تعتبر الصحراء الوحيدة في العالم ذات اللون الأبيض، بالإضافة إلى الجبال شاهقة الارتفاع بلبنان. فإن تجربة السفر إلى بلاد الشرق الأوسط هي تجربة شيقة، لذا شاهد أماكن لن تصدق أنها موجودة في الشرق الأوسط.

جبال أكاكوس بليبيا

تتمتع جبال أكاكوس بليبيا بمناظرها الطبيعية الخلابة، مثل الوديان، والرياح الرملية الملونة. كما تشتهر بالكهوف القديمة، والمنحوتات واللوحات المرسومة على الصخر، والتي بسببها أعلنت اليونسكو كموقع للتراث العالمي في العام 1985 .

فقرا الرومانية بلبنان

تعتبر من أهم الأماكن لممارسة رياضة التزلج، حيث يتوافر فيها جميع المقومات السياحية الجذابة، بالإضافة إلى وجود المنتجعات التي تؤمن الخدمات اللازمة للسياح.

مغارة جعيتا، لبنان

تُعد من أبرز المعالم اللبنانية الهامة. وهي عبارة عن شعاب ضيقة، وهياكل وقاعات نحتتها الطبيعة، كما يوجد بها المياه الكلسية التي تصب من مرتفعات لبنان، وتشكل المنحوتات، والأشكال، والتكوينات الصخرية مع مرور الزمن. لا تتردد في زيارتها.

الوادي الملون، مصر

تعتبر من إحدى أكثر الأماكن أهمية في سيناء، فهي عبارة عن متاهة من الصخور الرملية بالألوان الأصفر والأرجواني والأحمر والذهبي، والذي يصل ارتفاعه في بعض الأماكن من 40 إلى 80 مترًا. ويرجع سبب تسمية الوادي الملون بهذا الاسم إلى الألوان التي تكسو جدرانه، والأملاح المعدنية التي تظهر على الأحجار الرملية والجيرية وتضفي عليها ألوانًا قرمزية وبرتقالية وفضية وذهبية وأرجوانية وحمراء وصفراء.

الصحراء البيضاء، مصر

يوجد بها عدد من المقابر والكهوف النادرة فضلا عن بقايا الموميات القديمة والنقوش، والمنحوتات التي ترجع إلى عصر ماقبل التاريخ، وتعتبر الصحراء البيضاء من أشهر الأماكن التي يذهب إليها السياح، وذلك لممارسة رحلات السفاري.

البحر الميت، الأردن

إذا كنت من الباحثين عن الهدوء والاسترخاء وعلاج بعض الأمراض، فلا تتردد في الذهاب إلى البحر الميت بالأردن، حيث يشتهر مياهه الدافئة والغنية بأملاح الصوديوم والبوتاسيوم والبروميين والمنغنيز في علاج أمراض الروماتيزم.

Leave a Comment