ما هي طرق التعامل مع غيرة الطفل من المولود الجديد؟


80c35d7904b24833f23263680689b75e87a0a485من منا لم يشعر بالقليل من الغيرة عند ولادة أخيه أو أخته؟ يعتبر من الطبيعي أن يشعر الطفل ببعض الغيرة من المولود الجديد. لكن لا يجب أن تتعاملي مع الأمر وكأنه أمر عادي، لذلك نقدّم لك  بعض الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل التعامل مع غيرة طفلك من المولود الجديد.

بدايةً، عليك تحضير طفلك خلال فترة الحمل وإخباره أن سيصبح لديه أخت أو أخ جديد بعد نحو بضعة أشهر. فيجب عليك اتخاذ بعض التدابير التي ستسعد الطفل وستسمح له بالشعور بالحماس لإستقبال المولود الجديد.

غالبًا ما يحاول الطفل خلال هذه الفترة القيام بالعديد من الحركات من أجل جذب إنتباه كل من حوله. ما عليك فعله هو عدم تجنّب هذه الحركات والتأكد من إعطائك بعضاً من وقتك لطفلك لكي لا يشعر أنك ستفضلين المولود الجديد عليه.

أما عند عودتك إلى المنزل، فيمكن لزوجك أن يحمل المولود الجديد وتذهبي لمعانقة طفلك الآخر كي لا يشعر بالوحدة وأنه يتم تجاهله.

كما يمكنك التحدث مع طفلك عن الأمور التي تميّزه والتي تحبينها به وتعريفه على أخيه وأخته والتفسير له أن الأخ أو الأخت هو صديق لمدى الحياة وسيمكنه اللعب معه في أي وقت كان.

هذا وتأكدي من عدم معاقبة الطفل ومقارنته مع أصدقائه أو أخواته خصوصًا خلال هذه المرحلة وعدم التفرقة بينهما إذ إن ذلك سيخلق عداوة بينهما قد تستمر لسنوات عدة.

Leave a Comment