ما هي فوائد الشاي للحامل؟


1c13d175f7a85abf135afc7a2c70ea11da26c619من منا لا يعرف كيفية تأثير الشاي على الصحة؟ يحتوي الشاي على مادة البوليفينول التي تحمي القلب ومضادات الأكسدة التي تقلّل من خطر الإصابة بالسرطان والمواد المغذية الأخرى التي تعزّز الجهاز المناعي. لكن هل يمكن تناول الشاي خلال فترة الحمل أم أنه يؤثر بشكلٍ سلبي على نمو الجنين وصحته؟

على الرغم من أن البعض يشيرون إلى كيفية تأثير الشاي بشكلٍ سلبي على الحمل إلاّ أن هذا الأمر غير صحيح إذ تزيد فوائده بشكلٍ كبير خلال هذه الفترة.

يمكن لكوب من الشاي أن يقلّل من نسبة معاناتك من الغثيان الصباحي، الذي يعتبر من أزعج الأعراض التي تعاني منها المرأة خلال الفترة الأولى من الحمل. هذا ويمكن للشاي أن يقصّر فترة المخاض ويعتبر مفيدًا لمكافحة مشكلة الأرق.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى نوعية الشاي التي تختارينها بسبب وجود البعض منها التي يجب تجنّبها بسبب تأثيرها السلبي على الحمل.

لذلك، عند اختيار نوع الشاي، عليك التأكد من احتوائه على العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها خلال الـ9 أشهر مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد. هذا ويفضّل إختيار الشاي الذي لا يحتوي على الكافيين.

أيضًا، تأكدي تجنّب الشاي الذي يتم تناوله عادة لإزالة السموم من الجسم وأنواع الشاي التي تحتوي على أعشاب كوهوش السوداء وكوهوش الزرقاء ودونغ كاي وغيرها.

أخيرًا، لا يجب أن تتناولي الشاي بنسبة تزيد عن النسبة المسموح بها خلال الحمل إذ إن الإكثار من نوعية واحدة من طعام أو شراب معين قد يؤثر بشكلٍ سلبي على الحمل على الرغم من تعدّد فوائده.

Leave a Comment