5 أخطاء فادحة تقومين بها تتعلق بسلامة غذائك


362edc54f508dd505da3903172ca3454c3714da2هل كنت تعلمين أن هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي تقومين بها يومياً والتي تهدّد سلامة عائلتك؟ إكتشفي ما هي في هذا المقال وتجنّبيها للحفاظ على سلامة غذائك

  • تذوّق الطعام للتأكد من صلاحيته: إياك وتذوّق الطعام للتأكد من صلاحيته! فالبكتيريا قد تنتقل إليك بسرعة وتسبّب التسمم. ننصحك برمي لمأكولات التي تشكين بأنّها غير صالحة فوراً من دون تجربتها.
  • وضع اللحم المطبوخ على لوحة اللحوم النيئة: إياك وإقتراف هذا الخطأ الفادح. فإن البكتيريا الموجودة في اللحوم النيئة قد تنتقل بسرعة إلى اللحم المطبوخ. إحرصي إذاً على إستخدام أطباق مختلفة أثناء الطهو لتجنّب هذا الخطأ الذي قد يسبّب التسمم.
  • وضع الخضار والفاكهة على سطح طاولة الستانليس ستيل: إن سطح طاولة الجلي قد يحتوي على العديد من البكتيريا والجراثيم. بالرغم من ذلك، تميل العديد من النساء إلى وضع الخضار أو غيرها من المأكولات عليها أثناء الطهو. تجنبي هذا الخطأ الذي يؤثر بشكل سلبي على سلامة غذائك.
  • غسل اللحوم أو الدجاج: إياك وغسل اللحوم أو الدجاج بالماء. عوضاً عن ذلك يمكنك غسلها بالخلّ الأبيض مثلاً. فالمياه تعزز إنتقال البكتيريا بسهولة إلى الطعام ما قد يسبّب التسمّم.
  • عدم تنظيف إسفنجة المطبخ: هل كنت تعلمين أن إسفنجة المطبخ تحتوي على كمّ هائل من البكتيريا؟ إياك وإهمال تنظيفها يومياً كي لا تنقل البكتيريا إلى طعامك

 

Leave a Comment