4 أسباب لاصفرار الوسادات


c7aaa30551f236f626569ba26234fc48e7e2772cلا شك في أنّك قد سبق ولاحظت وجود البقع الصفراء على وسادتك ووسادات أطفالك. هل سبق وفكرت بأسباب وجود هذه البقع؟

تظن الكثيرات أنّ سبب ظهور هذه البقع هو اللعاب الذي يسيل من فم المرء أثناء النوم ومنهنّ من يعتقدن أنّ السبب هو الأوساخ التي تكون على الوجه إذا لم يتم غسله قبل النوم أو الاوساخ على الشعر. لكن ما هي الأسباب الفعلية لهذه الظاهرة؟ إليك الجواب في هذا المقال.

تعرّق الرأس والوجه: عندما تنامين ينتج جسمك ورأسك بشكل خاص كمية من العرق حتى ولو لم تلاحظي وجودها البتة، إلاّ أنها تحدث وبكمية كبيرة. وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ غسلك لوجهك أو لرأسك قبل النوم لا يكبح عملية التعرّق هذه، لذا فإنّ البقع الصفراء لا مفرّ منها.

تعريض الوسادة لأشعة الشمس: ومن بين الأسباب المؤدية إلى تصبّغ الوسادات بالبقع الصفراء أيضًا تعرّضها لأشعة الشمس لفترة طويلة. إذ لدى صنع هذه الوسادات يتمّ صبغها بلون البياض الناصع ولدى مواجهة أشعة الشمس في شكل مباشر ولوقت طويل يتفكّك هذا اللون ليعود إلى لونه الطبيعي وهو الأصفر.

تفكك لون الوسادة: وكما ذكرنا آنفًا، يتفكّك لون الوسادة لدى تعرّضه لأشعة الشمس لكنه أيضًا قد يتفكّك من تلقاء نفسه مع مرور الوقت لذلك تلاحظين أنّ معظم الوسادات القديمة تتصبّغ باللون الأصفر.

النوم بالمكياج وكريمات البشرة: يساهم اختلاط المواد الكيميائية الموجودة في بعض أنواع المكياج مع الوسادة في تغيير لونها وظهور البقع الصفراء عليها من خلال تفعيلها للرطوبة فيها. وكذلك الأمر لدى استلقائك على الوسادة وشعرك مبلّل.

Leave a Comment