قسم إدارة عمليات المطار بكلية قطر للطيران يحصل على شهادة تقدير من اتحاد النقل الجوي الدولي


qna_Jabr_Al_Thani_09032016حصل قسم إدارة عمليات المطار التابع لكلية قطر لعلوم الطيران على شهادة التقدير السنوية لعام 2016 والتي يقدمها الإتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) والتي تمنح سنوياً لكليات وأكاديميات الطيران في مختلف دول العالم.
وأشارت الكلية في بيانٍ لها اليوم الى أنها القسم استطاع تحقيق إنجاز واعد في علوم الطيران بحصوله على هذه الشهادة .
وبهذه المناسبة ، أكدَّ سعادة الشيخ جبر بن حمد بن محمد الجبر آل ثاني مدير عام كلية قطر لعلوم الطيران، على أهمية هذا الإنجاز وتأثيره الإيجابي على سمعة الكلية العلمية والأكاديمية ولقسم إدارة عمليات المطار بشكل خاص ولبقية الأقسام في جميع التخصصات بالكلية.
وأضاف أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي يعتبر أحد الجهات المسؤولة عن التقييم لمستوى التدريس والتدريب العملي، وكذلك المناهج المقدمة للطلبة والكادر التدريسي مع قيامه بمراقبة مستوى معايير الأداء والإختبارات المقامة في الكلية للحصول على الدبلوم الخاص بالإتحاد.
وأوضح مدير عام الكلية أن التقييم يعتمد على محورين أساسيين، الأول هو عدد الطلبة الملتحقين بقسم عمليات المطار بالكلية، والمحور الثاني عدد الطلبة الناجحين في الاختبارات التي تعقد بالقسم.
يذكر أن قسم إدارة عمليات المطار قد افتتح في منتصف عام 2009، وتخرج منه عدد كبير من الطلبة المؤهلين للعمل في جميع الأقسام الفنية والخدمية المحلية العاملة في مجال الطيران المدني .

Leave a Comment