ما هي فوائد منقوع التمر للمواليد؟


9969f98862c8916af06d8937e20aff51c5fd72b7يحتوي التمر على عدّة عناصر غذائية أساسية لصحة الانسان، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الالياف الطبيعية التي تساعد على تقوية الجهاز الهضمي وتمنع الامساك عند الاطفال. ولكن ما هو منقوع التمر؟ وما الفوائد التي يعود بها على صحة المواليد؟ وهل يجوز تقديم منقوع التمر للمواليد؟ كل التفاصيل نقدّمها لك في هذا النص:

  • نعم أم لا؟: تتضارب المعلومات عن أهمية التمر أو منقوع التمر للمواليد وعن إمكان إدخال هذه الفاكهة في نظامهم الغذائي، فبعض الأطباء يعتبرونه أساسي منذ الولادة وبعضهم الآخر ينصحون تقديمه للطفل بعد الأشهر الستة الأولى أو عند بلوغه عمر السنة. لذلك سيدتي، من الأفضل أن تستشيري الطبيب للحصول على رأي علمي في هذا الموضوع.
  • طريقة التحضير: اغسلي التمر بالماء وانزعي منه البذور، ثم ضعي الحبّات في الماء الدافئة واتركيه طوال الليل، وفي الصباح افصلي الماء عن قطع التمر من خلال استخدام المصفاة وقدّمي المنقوع لطفلك.
  • فوائد منقوع التمر للمواليد: بالاضافة الى تقوية الجهاز الهضمي ومنع حصول الامساك، يحتوي التمر على بعض المواد الضرورية للجسم مثل الحديد، والكالسيوم والفيتامينات. كما يساعد في علاج احتقان الحلق وعلاج الزكام.
  • التحنيك: يستعمل التمر بعد الولادة في عملية تحنيك الطفل، أي ادخال كمية صغيرة من التمر المطحون مباشرة في فمه باستخدام الاصبع. ولكن هذه الطريقة غير محبذة عند البعض لذلك اسئلي طبيبك قبل تطبيقها على مولودك.

Leave a Comment