فوائد زيت الثوم للشعر


ec963f1587eb8ba548ae121e96d3bd3df78e4482.jpgيُعرف الثوم بخصائصه الطبية المتنوعة، لن نتكلم اليوم عن هذه الخصائص وانما عن فوائده التجميلية. تعرفي عليها: يحتوي زيت الثوم على عدد من الفيتامينات المفيدة مثل فيتامين C، B6، و B1 المسؤولة عن تقوية الشعر ومنعه من التكسر والتساقط. بالإضافة إلى معادن مثل الكالسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس وغيرها فهي تزيده تألقا وصحة ونموا. وتدليك شعركِ بزيت الثوم تُحسّن الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس، وتزيل السموم منها ويقوي جذورها.

جرّبي هذه الخلطات:

انقعي فصوص من الثوم في كوب واحد من زيت الزيتون لمدة أسبوع في الثلاجة. بعدها دلكي فروة رأسكِ برفق وغطي شعركِ طوال الليل وفي الصباح اغسليه جيدا بالماء والشامبو. ويُمكنكِ تقطيع فصوص الثوم إلى شرائح رقيقة وفرك فروة رأسكِ مباشرة بها، وبعد ساعة أضيفي زيت الزيتون على شعركِ لليلة كاملة ثمّ اغسلي شعركِ كالعادة. يُمكن وضع هذا القناع على الشعر كل 15 يوما وستُلاحظين الفرق.

ويُمكنك تجربة هذه الخلطة مع الزيوت. أنتِ بحاجة إلى :

10 ملاعق كبيرة زيت خروع، وملعقتان كبيرتان من زيت حبة البركة، و10 فصوص من الثوم المهروس. اخلطي هذه المكونات جيدا وانقعيها لمدة يومين، ثمّ دلكي فروة رأسكِ بأطراف أصابعكِ وبشكل دائري، وبعدها ضعي فوطة من المياه الساخنة لمدة ساعة. يُمكنكِ بعدها غسل شعركِ بالشامبو والبلسم.

Leave a Comment