دولة قطر تعتمد وثيقة برنامج الشراكة الفردية والتعاون مع حلف “الناتو”


QNA_ali-bin-jasem-belgeum-030402015قام سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا، ورئيس بعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “الناتو”، بتسليم سعادة السيد يانس ستولتنبيرج، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” وثيقة برنامج الشراكة الفردية والتعاون بين دولة قطر وحلف “الناتو” التي اعتمدتها دولة قطر. 
وفي السياق، ألقى سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني كلمة في اجتماع مجلس حلف شمال الأطلسي ودول مبادرة إسطنبول للتعاون في بروكسل، سلّط خلالها الضوء على مواقف دولة قطر والجهود التي تقوم بها في سبيل دعم وتعزيز آفاق التعاون بين دول مبادرة إسطنبول للتعاون وحلف شمال الأطلسي، بالإضافة إلى التحديات الراهنة التي تواجه منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط. 
وأعلن سعادته عن موافقة دولة قطر وإجازتها لاتفاق الشراكة الفردية والتعاون بينها وبين حلف “الناتو”، وقام بتسليم وثيقة الاتفاق إلى الأمين العام للحلف. 
الجدير بالذكر أن الاجتماع الذي ضمّ مجلس حلف شمال الأطلسي الذي يعتبر أعلى هيئة تنفيذية لحلف الناتو، وسفراء دول مبادرة إسطنبول للتعاون، ناقش مواضيع تتعلق بالأمن الإقليمي، والإرهاب، وقمة الناتو القادمة في وارسو، وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

Leave a Comment