هذا ما يحصل في جسمك عندما تحذفين الوجبات


1a0a35420d1820c9822a9c47eeb9862d5809689eفي ظل صخب الحياة العصرية وازدحامها والوقت الضيق الذي يترتب فيه إنجاز مهام كثيرة، تميل الكثيرات إلى حذف وجبات الطعام. كما أنّ المنطق السائد بأنّ حذف الوجبات يخفّف من السعرات الحرارية التي تتناولها المرأة في اليوم الواحد لكي تخسر من وزنها يجعلها أيضًا تتوانى عن تناول كل الوجبات. وبخلاف الدافع الذي يجرّ المرأة على حذف الوجبات ، ينجم عن ذلك نتائج وتأثيرات كثيرة على جسمك تعرّفي معنا عليها في هذا المقال .

تخسرين الوزن: قد تخسرين بعض الوزن نعم لكن ذلك له ابعاد أخرى، فأنت بإقلاعك عن تناول أي وجبة تساهمين في إبطاء عملية الأيض وحرق الدهون في جسمك وسرعان ما ستستعيدين هذا الوزن الذي خسرته بعد تناولك الطعام وستتركز هذه الكيلوغرامات في منطقة البطن في شكل خاص.

يزداد خطر إصابتك بالأمراض: إنّ عدم تناول الطعام بانتظام يضعف جهاز المناعة لديك الذي يقيك من الإصابة بالأمراض. إذ إنّ الأطعمة الصحية في شكل خاص تعزّز جهاز المناعة وتحصّنه ليقيك من الأمراض.

تعانين نقصًا في الفيتامينات والمعادن: أما حذف الوجبات فسيجعلك تميلين إلى تناول المأكولات الغنية بالدهون وغير الصحية والتي تفتقر بالتالي إلى الفيتامينات التي يحتاجها جسمك وإلى العناصر الغذائية اللازمة لمدّك بالنشاط والحيوية، بالإضافة إلى أنها ستجعلك تكسبين الوزن أيضًا.

تتأثر قدرتك الفكرية والذهنية: إنّ حذف الوجبات لا يجعلك تفتقرين للطاقة فحسب بل يؤثر سلبًا على نشاطك الفكري والذهني والمعنوي على حدّ سواء. وتصبحين غير قادرة على التفكير جيدًا وعلى القيام بأي عمل يتطلّب جهدًا ذهنيًا وفكريًا. كما أنّ مزاجك يصبح متعكرًا وصعبًا.

وبعد أن تعرفتي إلى أضرار حذف الوجبات لا بدّ لك أن تيقني أنّ هذه الأخيرة أساسية للحفاظ على صحتك النفسية والجسدية.

Leave a Comment