صاحبة السمو تشهد حفل افتتاح الدورة 22 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة


QNA_HHSheikha_012012-(1)شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى حرم جلالة ملك المغرب حفل افتتاح الدورة 22 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، الذي ينظم تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة تحت شعار “نساء مشيدات”.
وقد تابعتا سموهما العرض الافتتاحي للمهرجان الذي حمل عنوان “سماء مرصعة بالنجوم” والذي شكل مناسبة لاستحضار مسار نساء شهيرات طبعن تاريخ المغرب وبعض المحطات من حياتهن وذلك عبر حكي مجازي يستحضر تألق هؤلاء النسوة الرائدات وإسهاماتهن في الحياة المغربية.
وتم خلال العرض الافتتاحي تقديم العديد من اللوحات الفنية والإبداعية التي مزجت بين الأغاني والمعزوفات والرقصات مدعمة بتعبيرات فنية مستوحاة من تقنية المابينغ (الصور الضوئية) والإيقاعات والأنغام المتناسقة التي عزفتها أوركسترا ضخمة مما أضفى على هذا الحفل رونقا خاصا.
وشكل هذا الحفل مناسبة لاستعادة محطات من حياة مجموعة من النساء المتميزات سواء من المغرب أو المشرق روت شهرزاد حكاياتهن من خلال لوحات إبداعية آسرة، كما تم تقديم مسار كل امرأة من المحتفى بهن من خلال عرض فني يسترجع عبر تقنيات بصرية بعض المحطات المتميزة للشخصية المحتفى بها.
يشار الى أن مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة استطاع منذ انطلاقته قبل 22 عاما أن يحتل مكانة هامة على الصعيد الدولي باعتباره أحد أهم التظاهرات العالمية في مجال الموسيقى العريقة.

Leave a Comment