6 حيل بسيطة لكن مذهلة عليك تعلمها لتنظيف منزلك بسهولة تامة


6d7bbebcb8567ec67b5509bfa8da913f908392a5.jpgقد لا يكون تنظيف المنزل من المهمّات الأحبّ إلى قلوب النساء حول العالم، ولكنّك تستطيعين حتماً جعله أكثر متعة وسهولة مع بعض الحيل البسيطة والتي لن تتخذ منك الكثير من الوقت. لتسهيل المهمّة عليكِ، جمعنا لكِ أبرزها:

  • تنظيف الإسفنجات: بسبب رطوبتها الدائمة، تشكّل إسفنجة الجلي أو التنظيف الموضع الأمثل لتكاثر الجراثيم، وبالتالي، قد ينتهي بها الأمر وهي تلوّث أطباق وأواني الطعام بدلاً من تنظيفها. كلّ ما عليك فعله لتعقيمها هو وضعها داخل المايكرويف لمدّة دقيقتين من فترة إلى أخرى، وبإمكانكِ إضافة القليل من الخلّ الأبيض عليها قبل وضعها للنتيجة الأمثل.
  • تنظيف الغسالة: ولغسالة الملابس حاجة ضرورية أيضاً للتنظيف من الجراثيم، وذلك للسبب نفسه، فأسكبي مكان مسحوق الغسيل كوبين من الخلّ الأبيض، وشغّليها وهي فارغة لتنظيفها جيّداً وتعقيمها من الداخل.
  • تنظيف البقع عن السجاد: قد يبدو لكِ أنّ تنظيف السجاد هو الأصعب بسبب إستحالة وضع السجادة بأكملها في الغسالة، ولكنكِ مخطئة! بكلّ بساطة، شكّلي مزيجاً من ماء الأكسجين Hydrogen Peroxide وسائل الجلي وطبّقيه على إسفنجة. إفركي البقعة بهذا الخليط وستلاحظين بأنّها ستزول بسرعة مهما كانت عنيدة.
  • تنظيف غطاء المرحاض: لتنظيف البقع عن غطاء المرحاض، طبّقي معجوناً من بيكربونات الصوديوم والقليل من الماء على الموضع المراد تنظيفه وتعقيمه قبل التوجه للنوم، واتركيه الليل بطوله حتى الصباح، لتلالحظي النتيجة المذهلة بعد غسله.
  • إزالة الروائج الكريهة من المنزل: خصوصاً بعد قلي السمك، قد تريدين تعطير الأجواء في المنزل من دون اللجوء إلى المعطّرات المزعجة والتي تحتوي على مواد كيميائية. لفعل ذلك، اسكبي ملعقتين صغيرتين من مستخلص الفانيليا داخل فرنكِ في المطبخ، وشغّليه على حرارة 350 درجة مئوية، لتلالحظي أن الرائحة المزعجة ستتحوّل إلى منعشة في وقت قصير.
  • تنظيف المصابيح الكهربائية: هل تعلمين أنّ المصباح الكهربائي المغطّى بالغبار ينير بنسبة أقلّ بـ50 بالمئة تقريباً؟ قومي بفصل التيار الكهربائي عن المصابيح ثمّ إمسحيها بقطعة قماش من المايكروفيبر، وستلاحظين أن غرفتكِ ستصبح مضيئة بنسبة أكبر!

جرّبي هذه الحيل في المرّة المقبلة التي تنوين تنظيف منزلكِ فيها، لتلالحظي حجم المجهود الذي ستقومين بتوفيره عن نفسك

Leave a Comment