img.kooora.comسيلعب لخويا مع الجيش للمرة الخامسة خلال الموسم الجاري لكن هذه المرة ستقام المواجهة بين الفريقين القطريين في ذهاب دور 16 بدوري أبطال آسيا لكرة القدم غدا الثلاثاء.

وغدا أيضا سيستضيف الهلال السعودي منافسه لوكوموتيف من أوزبكستان ويواجه النصر الإماراتي ضيفه تركتور سازي الإيراني بينما يستضيف العين الإماراتي منافسه زوب آهان الإيراني بعد غد الأربعاء.

وستكون هناك مواجهة عربية واحدة عندما يلعب لخويا مع الجيش للمرة الثالثة في أقل من ثلاثة أسابيع كما أنها المواجهة الوحيدة بين فريقين من نفس البلد خلال منافسات دور 16 هذا الموسم.

وتبادل لخويا والجيش الانتصار في مباراتي الفريقين بدوري نجوم قطر قبل أن يفوز الجيش 2-1 في نهائي كأس قطر في 29 أبريل\نيسان الماضي ثم يثأر لخويا سريعا بالتفوق بالنتيجة ذاتها في قبل نهائي كأس أمير قطر يوم الجمعة الماضي.

ويبدو الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا جاهزا لأسلوب الجيش صاحب الدفاع القوي والهجمات السريعة وقبل أن يلعب الفريقان للمرة السادسة في إياب دور 16 الأسبوع المقبل.

وقال بلماضي لموقع لخويا “هذه طريقة لعب المنافس بصورة عامة وأنا احترمه ولا ألومه لأنه فاز بها. هذه فلسفته وليس من السهل أن نلعب ضد فريق يلعب بهذه الطريقة.”

وأضاف مدرب قطر السابق “لكن يجب أن نجد لها حلا وأن نجد طريقة لتسجيل الأهداف وفعلناها في المباراة. إذا أراد الجيش اللعب بنفس الأسلوب هذا أمر يخص الجيش. أركز على طريقة لعبي وأسلوب فريقي.”

وكان بلماضي أشرك لاعبه محمد مونتاري أمام الجيش الأسبوع الماضي لكنه أصيب بعد مشاركته مباشرة ولم يتمكن من استكمال اللقاء ومن المنتظر غيابه عن المواجهة الآسيوية.

وسيحاول الهلال مواصلة مشواره نحو الوصول إلى قبل نهائي دوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي لكنه سيحتاج للخروج بنتيجة إيجابية على أرضه أمام لوكوموتيف قبل خوض لقاء الإياب.

وأنهى الهلال الدوري السعودي بالتعادل دون أهداف مع الفيصلي يوم الخميس الماضي واحتل المركز الثاني خلف الأهلي البطل لكنه قبلها استعاد تألق هدافه المخضرم ياسر القحطاني عندما سجل رباعية الفوز 4-1 على هجر الأسبوع الماضي.

وسيفتقد الهلال على الأرجح الظهير الأيمن ياسر الشهراني وسيغيب الحارس خالد شراحيلي بسبب خضوعه لجراحة في اليد.

ولم يعد أمام جيورجيوس دونيس مدرب الهلال سوى الوصول إلى دور الثمانية في دوري الأبطال للتمسك بفرصة البقاء في منصبه بعدما خرج من قبل نهائي كأس الملك بالخسارة 3-2 بعد وقت إضافي أمام الأهلي.

وسيحاول النصر الإماراتي مواصلة تقدمه بالمسابقة عندما يستضيف تراكتور سازي رغم أن هدف الفريق كان اجتياز دور المجموعات.

ونقلت صحيفة الخليج عن حميد الطاير رئيس مجلس إدارة شركة النصر قوله ” نتطلع للتحضير بالشكل الذي يضمن لنا حصد النتيجة المطلوبة وإكمال المشوار إلى دور الثمانية وبلوغ أبعد مرحلة في المسابقة.”

وأضاف “كان الهدف الأساسي هو الصعود إلى الدور الثاني لكن إكمال المشوار يعد غاية أساسية حاليا.”

وستقام مباراة أخرى في الإمارات في ذهاب دور 16 عندما يستضيف العين بطل آسيا 2003 منافسه زوب آهان.

وقال سعيد الكثيري مهاجم العين لموقع النادي “نحن ندرك جيدا ما المطلوب منا في مواجهة الذهاب.. إذ يتوجب علينا مضاعفة الجهود وإظهار روح القتال والتركيز والرغبة على تحقيق النتيجة القوية التي تمهد للفريق طريق العبور قبل لقاء الإياب في أصفهان.”

وفي مباريات أخرى بدور 16 يلعب ملبورن فيكتوري الأسترالي مع تشونبوك الكوري الجنوبي وطوكيو الياباني مع شنغهاي سيبج الصيني وأوروا ريدز الياباني مع سول الكوري الجنوبي وشاندونغ لونينغ الصيني مع سيدني الأسترالي.

وتقام مباريات الإياب يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل.