عالجي إحتقان الأنف بـ4 علاجات منزلية


c1b4c3f7978c8f50eb390fbe0edbb15963d97831إحتقان الأنف مشكلة نعاني منها غالباً عند الإصابة بالزكام أو بالحساسية وتتمثّل أعراضها بانسداد الأنف أو سيلانه، ألم في الجيوب الأنفية، تراكم المخاط، وتورّم أنسجة الأنف. كما هو واضح هي حالة مزعجة ومؤلمة، إذاً كيف تتخلّصين منها من خلال العلاجات المنزلية؟

*زيت الأوريغانو: لطالما اعتُبر زيت الأوريغانو علاجاً طبيعياً لاحتقان الجيوب الأنفية والرئة، وذلك لأنّه يساعد على تقوية نظام المناعة في الجسم. قومي ببساطة بمزج ثلاث قطرات من زيت الأوريغانو مع العصير واشربيه يومياً؛ ستلاحظين راحة وتحسّناً في غضون ثلاثة أيام.

*زيت شجرة الشاي: لزيت شجرة الشاي خصائص علاجية تساهم في التخلص من ثلاثة أنواع رئيسية من الكائنات المعدية وهي الفطريات، البكتيريا، والفيروسات؛ لذلك أضيفي 4 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء المغلي وبعدها تنشّقي البخار المتصاعد لمدة 5 دقائق.

*زيت كافور: يؤثّر زيت الكافور على مستقبلات الأغشية المخاطية في الأنف ما يساهم في تخفيف إحتقانه. لذا للتخلص من هذه المشكلة، قومي بإضافة 4 قطرات من هذا الزيت إلى كوب من الماء المغلي وبعدها تنشّقي البخار المتصاعد لمدة 10 دقائق.

*بيكاربونات الصوديوم: تعدّ بيكاربونات الصوديوم والماء الساخن من أفضل العلاجات لاحتقان الأنف. ما عليك سوى إضافة ربع ملعقة طعام من كلّ من بيكاربونات الصوديوم والملح إلى ربع ليتر من الماء الدافئ. وبعد ذلك إملأي حقنة بهذا المزيج وإغسلي داخل أنفك بهذا المحلول بضع مرّات في اليوم.

Leave a Comment