نصائح صحيّة غريبة ستُذهلكِ


81ea8d192f996427fa6d0521b7ac3c96e2f63bd0لحياةٍ سعيدةٍ ومديدة، أنتِ مدينة لنفسكِ بنظامٍ غذائي صحي ومتوازن وتمارين رياضية منتظمة وروتين سليم للعناية بجسمك ونظافته الصحية.

وإلى جانب أسلوب العيش المثالي، أنتِ بحاجة إلى حيل ونصائح فعّالة للتخلّص من بعض الانزعاجات والاضطرابات الصحية التي يُمكن أن تطالكِ كل يوم. دعينا نتعرّف عليها معاً فيما يلي.

التعب وكثرة التثاؤب

إن كنتِ تمرّين بيومٍ عصيبٍ وتشعرين بالتعب وتُكثرين من التثاؤب، حاولي أن تشربي كوباً من الماء البارد فيما تأخذين بضعة أنفاسٍ عميقة. وللحال ستستعيدين حيويتكِ وتتوقفين عن التثاؤب!

الغثيان والتقيؤ

اضغطي بأصابع يدكِ اليمنى على الجهة الداخلية لمعصمكِ الأيسر حتى تتخلّصي من الغثيان والرغبة في التقيؤ، عملاً بالدراسات والأبحاث ذات الصلة.

حكّة الحلق

متى شعرتِ بحكّة في حلقكِ، حاولي أن تفركي بلطف الجهة الخلفية من أذنكِ. فالمعروف عن هذه الطريقة أنها تُحفّز عضلات الحلق على الانقباض، الأمر الذي يُمكن أن يُزيل عنه الحكّة.

تنميل اليدين

للتخلّص من التنميل في اليدين، جرّبي تحريك رأسكِ من جهة إلى أخرى حتى تلين أعصاب عنقكِ الموصولة بأعصاب يديكِ المسؤولة عن حالة التنميل.

المزاج

إن كان مزاجكِ متعكراً وتشعرين بالإحباط، ما لكِ سوى أن تعضّي على قلم رصاص. فهذه الحركة تُوازي الابتسام أهميةً، إذ تُحفّز الجسم على إطلاق هرموني السيروتينين والدوبامين والتأثير في المزاج.

الحازوقة

لما تُصيبك الحازوقة، قفي بشكلٍ مستقيم وبيدكِ كوباً من الماء البارد. إنحني إلى الأمام حتى تُصبحي بخط متوازٍ مع الأرض ثم حاولي أن تشربي الماء ببطء حتى تتخلّصي من انزعاجك.

حرقان المعدة

إن كنتِ تعانين من الحرقة أو الارتداد المعدي المريئي جرّاء الأكل، حاولي أن تستلقي على جانبك الأيسر لبعض الوقت. فهذه الوضعية لا تسمح للأحماض بالارتداد من معدتك إلى المريء فالفم.

Leave a Comment