تشافي يكشف ترشيحاته للقب الأوروبي


img.kooora.comرشح تشافي هيرنانديز، مايسترو خط الوسط الذي قاد إسبانيا للتتويج بلقبين أوروبيين متتالين 2008 و2012، زملاءه السابقين لاعتلاء المنصة في النسخة القارية الجديدة التي تنطلق في فرنسا يوم الجمعة، مضيفاً أن منتخب إنجلترا معرّض لضغط كبير للفوز بأول لقب له منذ تتويجه بكأس العالم على ملعبه في 1966.

وفي مقابلة حصرية مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، قال تشافي: “إسبانيا أحد المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة. هناك منتخبات كثيرة قادرة على التتويج باللقب مثل فرنسا وألمانيا والبرتغال وإيطاليا وإنجلترا التي تقع تحت ضغط تاريخي كبير للفوز بالبطولة، لكن إسبانيا تملك فريقاً قادراً على المنافسة والوصول إلى آخر مراحل البطولة”.

وتابع “إلا أن الأمر سيتوقف في النهاية على بعض التفاصيل الدقيقة من بينها مواجهات ربع النهائي ونصف النهائي؛ فمن شأنها أن تحسم هوية الفائز. وتعتبر مجموعة إسبانيا صعبة لكنها أحد المرشحين للتأهل”.

وأضاف تشافي “أرى أن من يتحكم في أسلوب لعب إسبانيا في الوقت الحالي هما إنيستا وبوسكتس ويتعين عليهما قيادة الفريق حيث سيمثلان أهمية كبيرة على مستوى العلاقات الإنسانية خارج الملعب أيضا إلى جانب توجيه الفريق فوق أرض الملعب”.

وأكمل “كلاهما يملك خبرات واسعة في البطولات الكبرى كما اضطلعا بدور كبير مع برشلونة لسنوات عديدة، ولذا سيكون لهما دور حاسم مع الفريق”.

وأوقعت القرعة منتخب إسبانيا في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات التشيك وتركيا وكرواتيا.

Leave a Comment