خطوات بسيطة لأقدام جذابة هذا الصيف


a69000a477ec350ccbc27258970203a1b229b0deخصوصاً في أيام الصيف، إجمالاً ما تنكبين على الإعتناء بإطلالتكِ المتكاملة، ما بين صحّة شعركِ ولمعانه، ونضارة بشرتكِ، وحتّى رشاقتكِ… ولكن كلّ ذلك غير كافٍ، فأنت تغفلين أمراً مهماً لإطلالة صيفيّة جذابة، ألا وهو العناية بقدميكِ .

في هذا السياق، جئناكِ بخطوات بسيطة بإمكانكِ إدخالها إلى روتينكِ الجمالي اليومي، كي تنعمي بقدمين ناعمتين بعيداً من الشوائب والجلد الميت، كي ترتدي الأحذية المفتوحة بكلّ ثقة:

الخطوة الأولى: النقع

إنقعي قدميكِ في الماء الدافء، مع إضافة الأملاح الخاصّة بالإستحمام إن كنتِ ترغبين بنعومة مضاعفة. بإمكانكِ فعل ذلك في مغطس الحمام، أو شراء ما يعرف بالـ foot bath الذي تجدينه في صالونات التجميل، فله ميزة إضافية ستستمتعين بها حتماً، ألا وهي التدليك. اتركي قدميكِ في الماء لمدّة 10 دقائق، الأمر الذي سيزيل التعب ويسهّل التخلّص من الجلد الميت.

الخطوة الثانية: إزالة الجلد الميت

وهنا، ستحتاجين لمبرد خاص بالقدمين (أو حجر أسود للفرك)، بالإضافة إلى كريم مقشّر. افركي كعب قدمكِ بالمبرد، واستعملي الكريم لصنفرة باقي القدم بالأخص الأصابع، ثمّ قومي بالغسل جيداً.

الخطوة الثالثة: الترطيب

للمحافظة على النعومة التي ستشعرين بها بعد التقشير، لا تهملي استعمال الكريم المرطب، والذي من المفضّل أن يكون بتركيبة خاصّة بالقدمين، تتلاءم مع طبيعة البشرة في تلك المنطقة. تفادي الكريمات الدهنية، خصوصاً إن كنتِ تنوين الخروج بعد جلستكِ الجمالية هذه، وإلاّ لعرّضت نفسكِ لخطر الإنزلاق، وللمظهر المتّسخ بسبب التقاطها للغبار.

الخطوة الرابعة: العناية بالأظافر

حان دور الأظافر، فاستعيني بالمقصّ للتخلّص من الطول الزائد، ولكن إنتبهي من عدم قصها في شكل قصير للغاية تفادياً للإصابة بأي نوع من الإلتهابات. كذلك بإمكانكِ الإستعانة بالمبرد وكاشطة اللحم الميت. بعد القيام بذلك، حان الوقت لوضع لون طلاء أظافركِ المفضّل .

Leave a Comment