اليكى طرق التخلص من البقع على ملابس طفلك


اليكى طرق التخلص من البقع على ملابس طفلك - مجلة المرأة القطرية

اليكى طرق التخلص من البقع على ملابس طفلك – مجلة المرأة القطرية

مهما كنتِ حريصة على ألاّ يوسّخ طفلكِ ملابسه، سيفاجئكِ عند العودة إلى المنزل، أو حتى أمام ناظريكِ ببقعٍ مختلفة قد لا يستطيع التنظيف الإعتيادي داخل الغسالة إزالتها… فكيف تتخلّصين من هذه البقع الشائعة؟ جئناكِ ببعض الحلول العملية والسهلة:

  • بقع العصير: للتخلّص من هذه البقع الشائعة، يجب غسلها أوّلاً بالماء البارد، ثمّ نقعها في خليط من ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض مع نصف ملعقة صغيرة من مستحضر الغسيل السائل وحوالى ليتر من الماء، وذلك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ غسل القطعة كالمعتاد.
  • طلاء الأكريليك (المعجون): بكل بساطة، إعمدي إلى غسل القطعة بالماء الدافئ، ثمّ فرك البقعة بواسطة إسفنجة مغمسّة بخلطة من مقدارين متساويين من سائل الجلي والماء الساخن. كرّري العملية للتخلّص من البقعة، ثمّ إعمدي إلى غسلها كالمعتاد.
  • أقلام التلوين: بالأسلوب نفسه لإزالة العلكة عن القماش، تستطيعين إعتماد طريقتين للتخلّص من هذا النوع من البقع؛ فإمّا تضعين القطعة في الثلاجة كي تجمد وتقومين بكشط ما تستطيعين إزالته، أو بإمكانكِ وضع البقعة ما بين قطعتين من المناديل الورقية وتطبيق المكواة الساخنة عليها لتنتقل آثار أقلام التلوين إلى المحارم. كرّري العملية حسب الحاجة للتخلّص من البقع نهائياً.
  • الغراء: من المفترض أن تستطيعي إزالة الغراء بسهولة بواسطة مستحضر الغسيل، ولكن إن فشلتِ، بإمكانكِ اللجوء إلى مزيل طلاء الأظافر، على أن تسمح نوعية القماش ولونها بذلك من دون إحداث أي بقع جديدة.
  • الكاتشب: تخلّصي من هذه البقع الشائعة من خلال تطبيق الخل الأبيض عليها، وفركها جيداً، ثمّ غسلها ووضعها في الغسالة كالمعتاد.
  • الخردل: التخلّص من بقع الخردل أسهل ممّا تتظنين، فكل ما عيكِ فعله هو فرك البقعة بالقليل من مستحضر الغسيل السائل من دون ماء وتركه لمدّة 5 دقائق، ثمّ غسل القطعة ونقعها في مزيج الماء الساخن مع القليل من مستحضر الغسيل السائل أيضاً. بعد 15 دقيقة، إعمدي إلى تفويح القطعة جيداً ثمّ غسلها كالمعتاد!
  • بقع العشب أو الشوكولاته: من الضروري أن تقومي بنقع بقع العشب أو الشوكولاته في الملابس داخل وعاء من الماء الساخن قبل وضعها داخل الغسالة، وذلك مع الإستعانة بمسحوق مزيل للبقع، أو بالمبيض (لإزالة بقع العشب فقط) في حال كانت نوعية القماش تسمح بذلك، ثمّ غسلها بشكل تقليدي لتلاحظي أن البقع إختفت.

Leave a Comment