القطري سعود المهندي يترشح لتنفيذية الفيفا عن آسيا


ramzi_222_gfyhffhfghfgh أعلن سعود المهندي، نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، ترشحه لدخول انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا.

جاء ذلك بعد أن قامت اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال اجتماعها اليوم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، بمراجعة طلبات الترشيح والوثائق المقدمة، واعتمدت ثمانية مرشحين سيتنافسون على ثلاثة مقاعد متاحة لقارة آسيا في المجلس الجديد للاتحاد الدولي “فيفا”، من ضمنها مقعد واحد على الأقل لمرشحة نسائية.

وضمت قائمة المرشحين لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، سعود المهندي، نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والصيني زهانغ جيان، والإيراني علي كافشيان، والكوري الجنوبي مونغ غيو تشونغ، وزين الدين نورالدين من سنغافورة.

فيما ضمت قائمة المرشحات للمقعد النسائي في مجلس الاتحاد الدولي، الأسترالية مويا دود، ومحفوظة أكثر من بنغلاديش، وهان أون غيونغ من كوريا الشمالية.

وسيتنافس المرشحون الثمانية، خلال الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 27 سبتمبر/أيلول القادم في مدينة غوا الهندية.

وقام المرشحون بتلبية المتطلبات التي أرسلت في خطاب الاتحاد الآسيوي يوم 17 مايو/أيار الماضي وبالنظام الانتخابي في الاتحاد الآسيوي.

وبحسب النظام الأساسي وتعليمات الحوكمة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن لائحة المرشحين قدمت إلى الأمانة العامة في الاتحاد الدولي لكرة القدم كي تقوم لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي بإجراء تدقيق أهلية على كل مرشح.

وتضم لجنة الانتخابات التي أعلنت ،هذا الأسبوع ، كل من راندال كونليف (غوام) رئيسا، والدكتور حميد الشيباني (اليمن) والسيد مهند فهمي حمد (البحرين) نائبين للرئيس.

Leave a Comment