تعرفى على فوائد التمر لحملك


caf54c39fe08d2ece72ff84a40fb321efefa03f1يعرف التمر بفوائده العديدة التي تفيد الصحة. لكن هل التمر يضرّ الحامل؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تطرح من قبل النساء الحوامل أو اللواتي يخطّطن الإنجاب.

من الطبيعي أنك تريدين معرفة مدى تأثير هذا النوع من الطعام على كيفية سير الحمل وطريقة نمو الجنين. لكن لا يجب عليك القلق حيال هذا الموضوع إذ تشير العديد من الدراسات إلى أن فوائد التمر تتعدّد خلال الحمل، فما هي أبرزها؟

  • السكريات: يحتوي التمر على نسبة كافية من السكر التي تحتاجين إليها خلال فترة الحمل والتي تزوّدك بالطاقة.
  • البروتين: يحتاج جسمك خلال فترة الحمل إلى نسبة معتدلة من البروتين من أجل نمو مولودك المنتظر بشكلٍ صحي وسليم. هذا ويحتوي البروتين على الأحماض الأمينية التي تعتبر أساسية خلال الحمل.
  • الألياف: تساعد الألياف في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتحدّ من نسبة تعرضك للإمساك خلال الحمل. كما يقلّل من مستوى الكوليسترول في الدم ويوقيك من التعرّض للالتهابات. هذا ويساعدك في الحفاظ على وزن صحي خلال فترة الحمل.
  • حمض الفوليك: يساعد حمض الفوليك في تشكيل خلايا جديدة ويقلّل من نسبة التعرّض لفقر الدم أو الأنيميا. كما يوقي الجنين من التعرّض لتشوهات خلقية.
  • الفيتامين ك: يلعب الفيتامين ك دورًا كبيرًا في تخثر الدم والحفاظ على قوة العظام في جسمك ويساعد على نمو عظام الجنين.
  • الحديد: يساعد الحديد في وصول النسبة الكافية من الأوكسيجين إلى كل أنحاء الجسم. كما يحمي الطفل من التعرّض لفقر الدم ويعزّز جهازه المناعي.

لكن على رغم هذه الفوائد إلاّ أن لا يجب أن تكثري من الكمية التي تتناولينها إذ إن الإكثار من نوع واحد من الطعام يمكن أي يؤدي إلى نتائج غير مرغوب بها.

Leave a Comment