تعرفى على هذة الفواكه لخسارة وزنك


تعرفى على هذة الفواكه لخسارة وزنك - مجلة المرأة القطرية

تعرفى على هذة الفواكه لخسارة وزنك – مجلة المرأة القطرية

تسعى الكثير من السيدات إلى خسارة الوزن بدون إتباع إي رجيم أو دايت قاسي،وبما أن الفواكه تصنف ضمن أهم الأغذية التي تتناولينها يومياً لأنها تزخر بالعديد من الفوائد الصحية والغذائية ،وتمنح الجسم الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يحتاجها وتساهم في حمايتك من أمراض القلب وغيرها.

اكتشفي معنا في هذا المقال أهم 8 فواكه تساعد على خسارة الوزن.

فاكهة الأفوكادو غنية بالدهون الجيدة وبالأحماض الدهنية غير المشبعة والماء والتي تساعد على حرق الدهون وعلى تعزيز عملية الأيض وزيادة معدلات التستوستيرون المسؤولة عن فقدان الوزن.

احرصي على تناول تفاحة واحدة يوميا، لأن التفاح من الفواكه الغنية بالأليافالتي تساعد على الشعور بالشبع، ويحتوى على سعرات حرارية قليلة جدًا لا تزيد الوزن.

البطيخ من الفواكه التي تتوفر على سعرات حرارية قليلة ، وعلى نسبة كبيرة من الماء ،فهو يساعد على حلّ مشكلة الإمساك ومشكلات الجلد ويؤدي إلى خسارة الوزن وعدم تكدّس الدهون .

الأجاص يعتبر فاكهة مثالية لخسارة الوزن ،فبتركيبته الغنية بالألياف يساعد على تنظيم عملية الهضم ومعالجة الإمساك الذي يكون عائقا لفقدان الوزن.

تعد فاكهة الدرّاق من الفواكه التي تعمل على تنظيف الأمعاء نظرا لاحتوائها على مادة الفينول التي تمنع تكدّس الدهون في جسمك

الفراولة ليست مجرد فاكهة ذات طعم لذيذ،إنما تسهم على تحفيز عملية إنتاج جسمك لهرمونات الأديبونكتين واللبتين التي تعمل على تنشيط الأيض وحرق الدّهون فيه وبالتالي خسارة الوزن .

يحتوي الحامض على فيتامين C وحمض الستريك وهو من الفواكه الغنية بالألياف التي تسهل عملية الهضم وتقضي على الإمساك والبدانة

يساعد جوز الهند على رفع حرارة الجسم ،أي أنه يقوم بتحفيز عملية الأيض لحرق الدهون ،وتتميز هذه الفاكهة أيضا باحتوائها على الدهون الجيدة للجسم التي تعطي الإحساس بالشبع .

وبذلك، نكون قد قمنا بعرض أهم 8 فواكه تساعد على خسارة الوزن، فإن كنت سيدتي ترغبين في خسارة وزنك الزائد بسهولة، فاحرصي على تضمين هذه الفواكه إلى نظامك الغذائي حتى تتخلصي من من وزنك الزائد بأقل وقت وبشكل صحي وغير مجهد.

Leave a Comment