تعرفى على أفضل المشروبات لمحاربة الامساك


تعرفى على أفضل المشروبات لمحاربة الامساك - مجلة المرأة القطرية

تعرفى على أفضل المشروبات لمحاربة الامساك – مجلة المرأة القطرية

غالبًا ما تعاني النساء من الإمساك بسبب عدم إضافتهن نسبة كافية من الألياف أو المياه إلى نظامهمن الغذائي. كما قد تعانين من هذه المشكلة بسبب عدم ممارستك الكثير من التمارين الرياضية. لكن الخبر السار هو أن تتعدد كثيرًا المشروبات التي من شأنها أن تحدّ من هذه المشكلة، فما هي أبرزها؟

  • الليمون: يعمل الليمون كمنشط لجهازك الهضمي ويساعد على إخراج السموم من الجسم والأطعمة غير المهضومة. ما يمكنك فعله هو خلط الليمون مع المياه الفاترة من أجل التخفيف من حدة النكهة الحامضة.
  • بايكينغ صودا: يعرف البايكينغ صودا بإمكانه على علاج مشكلة الإمساك التي تعانين منها. هذا ويساعد على إخراج الغازات من البطن ويحدّ من آلام المعدة التي تشعرين بها. لذلك، أضيفي ملعقة من البياكينغ صودا إلى المياه الفاترة وتأكدي من شرب هذه الخلطة يوميًا.
  • الخوخ: يعتبر الخوخ أو عصير الخوخ من أكثر المشروبات التي تعمل على علاج مشكلة الإمساك إذ يحتوي على نسبة عالية من الألياف والسوربيتول. لذلك، تأكدي من تناول كوب من عصير الخوخ خلال فترة الصباح وكوب ثانٍ خلال فترة الليل.

هذا ويمكنك إضافة اللبن الزبادي إلى نظامك الغذائي إذ يعمل على تسريع عملية الهضم ويحدّ من أعراض الإمساك التي تشعرين بها. كذلك، تجنّبي تناول الأطعمة المصنّعة إذ تعتبر غنية بالدهون ولا تحتوي على الألياف أو العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها.

Leave a Comment