تعرفى على انواع افرازات الحمل الطبيعيه


تعرفى على انواع افرازات الحمل الطبيعيه  - مجلة المرأة القطرية

تعرفى على انواع افرازات الحمل الطبيعيه – مجلة المرأة القطرية

من الطبيعي أن تعاني المرأة من زيادة نسبة الإفرازات خلال فترة الحمل إلاّ أنه عليك أن تميّزي بين الإفرازات العادية وتلك التي تشير إلى وجود مشكلة معينة. فهل تدركين ما هي انواع افرازات الحمل الطبيعيه؟

بدايةً، عليك أن تعلمي أن من الطبيعي أن تظهر بعض البقع من الدم خصوصًا خلال الفصل الأول من الحمل بعد إقامة العلاقة الحميمية مع زوجك. غالبًا ما يحدث ذلك بسبب تخصيب البويضة في بطانة الرحم إلاّ أن في بعض الأحيان قد تكون هذه البقع ناتجة عن توسّع الأوعية الدموية في عنق الرحم واحتقانها.

هذا ويمكن أن تعاني خلال فترة الحمل من الإفرازات السميكة والشبيهة بالمخاط. لا يجب أن تشعري في هذه الحالة بأي خوف أو قلق إذ يعتبر هذا الأمر طبيعياً جدًّا ولا يشير إلى وجود أي مشكلة طالما أنك لا تشعرين بأي أعراض غريبة ولا تفوح من الإفرازات أي روائح كريهة.

لكن في حال بدأت تشعرين بحكّة مزعجة أو حرقة، يتوجب عليك استشارة طبيبك إذ يمكن أن يكون سبب ذلك معاناتك من عدوى أو التهاب معين.

هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الإفرازات غير الطبيعية، أي تلك التي تكون خضراء أو صفراء اللون. في هذه الحالة، قد تكون هذه الإفرازات من الأعراض التي تشير إلى تعرّضك لإلتهابات الخميرة أو أي عدوى أخرى.

لذلك، لا تهملي هذا الموضوع وتأكدي من صحة الإفرازات التي تعانين منها للتمكّن من علاج الأمر في أقرب وقت ممكن لكي لا تؤثر بشكلٍ سلبي على نمو الجنين.

Leave a Comment