تعرفى على كيف تتعاملين مع زوجك الغيور


تعرفى على كيف تتعاملين مع زوجك الغيور - مجلة المرأة القطرية

تعرفى على كيف تتعاملين مع زوجك الغيور – مجلة المرأة القطرية

تحب المرأة غالبًا غيرة زوجها عليها لأنها تدل الى حبه لها كما أنها تزيد من ثقتها بنفسها. لكن هذه الغيرة بين الزوجين عندما تزيد عن حدّها تتحول الى معاناة وتؤدي الى المشكلات والى اضطراب العلاقة الزوجية. فإذا كان زوجك عزيزتي يغار بشكل غير طبيعي كيف تتعاملين معه؟ إليك بعض النصائح الفعّالة والمفيدة في هذا المقال.

اكتشفي جذور الغيرة: عليك في بادئ الأمر معرفة السبب الأساسي وراء غيرته العمياء. وغالبًا ما يكون سبب هذه الغيرة الخوف من خسارتك أو عدم الإهتمام به لذلك عبّري له عن حبك دائمًا واجعليه يدرك أنه حياتك وأنك لا يمكن أن تتخلّي عنه.

تجنّبي القيام بما قد يثير شكه: تجنّبي أن تقومي بأي شيء يثير شكّه كالتحدث بكثرة عن أشخاص آخرين أو التحدث في الهاتف ليلًا مع أصدقائك أو أي شيء قد يثير في نفسه الشك والغيرة.

خصّصي وقتًا للتحدث مع بعضكما: عندما يشعر زوجك أنك بعيدة عنه وأنه لا يعرف الكثير عن مشاريعك وبعض التفاصيل عن حياتك اليومية، سيغار حتمًا وسيظن أنه ليس من أولوياتك أو أنك قد تستبدلينه بأي أحد آخر. لذا خصّصي وقتًا يوميًا للتحدث معه واطلعيه عمّا تفكرين به وعن مشاريعك لأنه سيزداد ثقة بنفسه وبك ايضًا.

أجيبي على مكالماته دائمًا: قومي بالردّ على كل المكالمات التي تأتي من زوجك في أي وقت وأي مكان لأن عدم الرد على مكالماته هو أكثر ما يكرهه الزوج وبخاصة الغيور لكي تتلافي المشكلات بينكما.

أخبريه أنّ غيرته العمياء تزعجك: وأخيرًا، ناقشي الموضوع مع زوجك وأخبريه أنك لا تحبين غيرته هذه وأنك تريدينه أن يثق بك أكثر وذلك من خلال حديث هادئ وايجابي بينكما. ولا تنسي أن تعبّري عن ثقتك به وعن حبك الكبير له.

Leave a Comment