تعرفى على طرق معرفة نوع الجنين


تعرفى على طرق معرفة نوع الجنين - مجلة المرأة القطرية

تعرفى على طرق معرفة نوع الجنين – مجلة المرأة القطرية

هل أنت متشوّقة لمعرفة جنس مولودك المنتظر؟ هل لا تزالين في الأشهر الأولى من الحمل ولم تتمكّني بعد من تحديد ذلك من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية ؟ إليك أسهل طرق المعتمدة منذ القدم لمعرفة نوع الجنين وأنت موجودة في المنزل! لكن لا ننصحك أن تأخذي الموضوع بجدية، إنها ليست طرق علمية. قومي بها على سبيل التسلية فقط.

  • فحص اليد: عند طلب أحد منك بمد يدك، في حال كان الكف متجهًا نحو الأرض، ذلك يعني أنك حامل بولد وفي حال كان متجهًا نحو الأعلى، توقّعي أن تنجبي فتاة بعد بضعة أشهر.
  • فحص المفتاح: في حال التقطت المفتاح من الجهة العليا، ذلك يعني أنك حامل بولد. أما في حال أمسكته من الجهة السفلى، فمن المحتمل أن تكوني حاملاً ببنت.
  • شكل البطن: في حال كان بطنك متجهًا نحو الأسفل، ذلك يعني أنك حامل بولد والعكس صحيح.
  • فحص الثوم: في حال تناولت حص من الثوم وبدأت بشم رائحة الثوم تفوح من بشرتك، ابدأي بتحضير أغراض ابنك. أما في حال لم تشعري ولم تشمّي أي شيء، ذلك يعني أنك حامل ببنت.

هذا وتشير بعض المعتقدات المتوارثة إلى أنه إذا كانت المشيمة ملتصقة نحو الجهة اليمنى من الرحم، من المتوقع أنك حامل بولد. وإذا كانت متجهة نحو الأيسر، ذلك يعني أنك حامل ببنت.

لكن نحن لا نضمن هذه الوسائل والطرق إلاّ أنها فقط تجارب مسلية يمكنك القيام بها في المنزل. لذلك، تبقى الوسيلة الأضمن لمعرفة نوع الجنين هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل.

Leave a Comment