تعرفى على ما هي اسباب الصداع الشديد


تعرفى على ما هي اسباب الصداع الشديد - مجلة المرأة القطرية

تعرفى على ما هي اسباب الصداع الشديد – مجلة المرأة القطرية

من منا لا يعاني من الصداع المزعج كل فترة يوم أو يومين؟ غالبًا ما نربط هذا الألم بعدم تناولنا الطعام بشكلٍ جيد أو قيامنا ببعض الأعمال المنزلية خلال النهار. لكن ما لا نعلمه أنه يمكن لهذا العارض أن يكون إشارة إلى تعرّضنا لمشكلة صحية خطيرة ومزمنة. لذلك، عليك التأكد دائماً من السبب الرئيسي الكامن وراء هذا الألم من أجل علاجه في أقرب وقت ممكن.

يعود أحيانًا سبب معاناتك من الصداع الشديد إلى تمدّد الأوعية الدموية الموجودة في المخ التي تضغط على الأغشية الحساسة الموجودة إلى جانبها.

أما أسباب الصداع الشديد الأخرى فتتضمّن:

  • المرض: تتعدّد كثيرًا الأمراض التي يمكنها أن تؤدي إلى شعورك بالصداع الحاد ومن بينها العدوى والبرد أو الحمى. كما يمكن لإلتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الحلق أو عدوى الأذن أن تؤدي إلى ألم الرأس لديك.
  • الضعط النفسي: يعتبر التوتر والضغط النفسي والإكتئاب من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى الصداع الشديد. هذا ويمكن للتغيّر في نمط النوم أو تناولك عدداً كبيراً من الأدوية أن تسبّب هذه المشكلة. أما الأمور الأخرى فتشمل إجهاد العين والرقبة أو بالظهر.
  • البيئة التي تتواجدين فيها: يؤثر محيطك بشكلٍ كبير على صحتك إذ يمكن لشمّ رائحة التدخين أو المواد الكيميائية المنزلية أو العطور أن تؤدي إلى شعورك بألم الرأس الحاد. كما يمكن للتلوث والضوضاء وتغيّر الطقس أن تكون من الأسباب الأخرى.

أيضًا، يمكن للصداع أن يكون سببه ضربة على الرأس أو وجود مشكلة طبية أكثر خطورة. وفي بعض الأحيان، تكون هذه المشكلة ناتجة عن وجود مشاكل وراثية في أجزاء معينة من الدماغ.

أخيرًا، لا تكون عادةً مشكلة الصداع خطيرة في حال لم تترافق مع أي أعراض أخرى. لكن في حال معاناتك من ارتفاع في درجة حرارة جسمك أو أي أمر آخر، ننصحك باستشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن وتحديد السبب وراء ذلك.

Leave a Comment