كيف اتعامل مع زوجي الحزين والمكتئب


كيف اتعامل مع زوجي الحزين والمكتئب - مجلة المرأة القطرية

كيف اتعامل مع زوجي الحزين والمكتئب – مجلة المرأة القطرية

مما لا شك فيه أنّ الرجل قوي وقاس بطبعه لكنّ هذه القسوة لا تستمر في الكثير من الأوقات وقد تتحول لتصبح كآبة وحزنًا عندما يمرّ الزوج ببعض الظروف القاسية والصعبة. ولذلك من الطبيعي أن ينقلب مزاجه وقد يتغير معك أنت ايضًا، وهنا يجب أن تدركي جيدًا كيف تتعاملين معه وكيف تساعدينه على تخطّي هذه الظروف عوضًا عن الإنفعال إزاء طريقة تصرّفه معك التي قد تصبح باردة، لا مبالية أو حتى قاسية. اليك بعض النصائح التي قد تساعدك في هذا الخصوص في هذا المقال.

بادري إلى مساعدته: لا تنتظري أن يطلب هو المساعدة منك بل بادري الى تقديمها له وحاولي التقرّب منه بهدوء وحاولي ألاّ تغضبي إذا رفض مساعدتك بل عاودي السؤال بعد مرور بعض الوقت.

لا تكوني عدائية معه: إن كان زوجك لا يهتمّ بك خلال الفترة الصعبة، لا تبدأي في إلقاء اللوم عليه بل اجعليه يدرك أنك تدعمينه وتقفين إلى جانبه في الأوقات السعيدة والأوقات الصعبة.

قومي بدعوة الأصدقاء الى المنزل: وذلك لقضاء أوقات مسلية معهم أو قومي بالتخطيط للقيام بالرحلات القصيرة لكن لا تلحّي عليه إذا رفض لأنّ الإلحاح سيجعله ينفر ويتهرّب منك.

اتركي له مساحة من الحرية: من المفيد جدًا أن تتركيه بمفرده لبعض الوقت لأنه يحتاج الى الجلوس مع نفسه وأن يفكر جيدًا.

الشوكولا: وكما تعلمين الشوكولا وبعض المأكولات الأخرى يعمل على تحسين المزاج فلم لا تقدمين بعضًا منها الى زوجك؟

الصبر والصبر ثم الصبر: وأخيرًا، الصبر هو المفتاح الأساسي الذي سيساعدك على تخطّي هذه المرحلة مع زوجك، لذا حاولي التحلّي به قدر الإمكان لكي تنجحي في جعل زوجك يتخطّى حزنه والأوقات الصعبة والدقيقة التي يمر بها.

Leave a Comment