شركة قطرية تشتري دار «بالمان» الفرنسية


شركة قطرية تشتري دار «بالمان» الفرنسية - مجلة المرأة القطرية

شركة قطرية تشتري دار «بالمان» الفرنسية – مجلة المرأة القطرية

اشترت شركة ميهولة القطرية للاستثمار؛ المالكة لعلامة فالنتينو الإيطالية، دار الأزياء الفرنسية “بالمان”، حسبما كشفت المجموعة الاستشارية التي توسطت في الصفقة.

ووفقاً لـ “الفرنسية”، فقد ذكرت مجموعة “بوسيفال فينانس”؛ التي تقدم المشورة في مجال عمليات الدمج والاستحواذ بين الشركات، أنه في ختام هذه الصفقة التي لم يكشف عن قيمتها ستصبح “ميهولة للاستثمار” مالكة رأسمال “بالمان” بنسبة 100 في المائة.

من شأن هذه العملية أن تسمح للعلامة بتعزيز نموها ولا سيما من خلال فتح متاجر جديدة في العالم. وذكرت صحيفة “ليزيكو” الاقتصادية من جهتها، أن “ميهولة للاستثمار” عرضت 485 مليون يورو للاستحواذ على “بالمان” المملوكة بنسبة 70 في المائة من وريثات المدير التنفيذي السابق آلان إيفلان؛ وبنسبة 30 في المائة من مجلس الإدارة.

وأوردت الصحيفة أن “بالمان” التي ليس لها سوى ثمانية متاجر في العالم، من بينها متجر في نيويورك فُتح في نيسان (أبريل)، تأمل بفضل الدعم المالي للصندوق القطري، أن تتبع المسار عينه مثل “فالنتينو” بفضل استراتيجية توسع في الشرق الأوسط والولايات المتحدة. وكانت وريثات آلان إيفلان؛ الذي تُوفي في كانون الأول (ديسمبر) 2014 قد كلفن شركة بوسيفال فينانس في شباط (فبراير) بالتفاوض مع جهات مهتمة بشراء العلامة.

Leave a Comment