إنجاز جديد للرياضة القطرية بتأهل منتخب الكرة الطائرة الشاطئية إلى أولمبياد “ريو 2016”


إنجاز جديد للرياضة القطرية بتأهل منتخب الكرة الطائرة الشاطئية إلى أولمبياد "ريو 2016" - مجلة المرأة القطرية

إنجاز جديد للرياضة القطرية بتأهل منتخب الكرة الطائرة الشاطئية إلى أولمبياد “ريو 2016” – مجلة المرأة القطرية

حقق المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية إنجازا كبيرا بتأهله لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي تستضيفها مدينة ريودي جانيور البرازيلية”ريو 2016″بعد تتويجه بلقب كأس “الكونتننتال” الآسيوي المقامة بمدينة”كرين”الأسترالية والمؤهلة للأولمبياد.

ويتكون المنتخب القطري من فريقين: (أ) يضم شريف يونس وجيفرسون باريرا، و(ب) ومكون من جوليو ناسي مونتو وأحمد تيجان.
وتوج العنابي بلقب البطولة بعد فوزه على الصين (أ) و(ب) في مباراتين متتاليتين بنتيجة شوطين لشوط في كل مباراة بنتائج أشواط في المباراة الأولى 17 ـ 21 و21 ـ 15 و23 – 21، وفي المباراة الثانية بنتائج أشواط 18 ـ 21 و26 ـ 24 و15 ـ 11.
وكان العنابي قد حقق الفوز على إيران في المباراة الأولى له في البطولة، ثم تجاوز كازخستان في الدور نصف النهائي.
وستعود البعثة إلى الدوحة بعد غد الثلاثاء وسيكون هناك استقبال رسمي لها من قبل مسؤولي الاتحاد القطري للكرة الطائرة.
وقال السيد خالد علي المولوي رئيس اتحاد الكرة الطائرة إن المنتخب اليوم نجح في أن يتفوق على 65 منتخبا من قارة آسيا كانت تتنافس على بطاقة واحدة تؤهل إلى الاولمبياد.
وأكد المولوي، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن المنتخب القطري للكرة الطائرة يعتبر أول منتخب عربي يتأهل إلى نهائيات الأولمبياد على مدار تاريخ الدورة، وهذا إنجاز كبير جاء بفضل الخطة طويلة المدى التي وضعها الاتحاد.
وأبدى سعادته الكبيرة بوصول العنابي إلى “ريو 2016” ووصفه بالإنجاز الكبير الذي كان يخطط له الاتحاد القطري منذ عام 2012، وقد تحقق الحلم بفضل الرعاية التي تحظى بها الرياضة القطرية من قبل القيادة الرشيدة في الدولة.. كما كان للاتصال الهاتفي الذي قام به سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ببعثة المنتخب في أستراليا تأثير على معنويات البعثة، وساهم في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي الذي يتحقق للمرة الأولى بفضل العمل والتخطيط الجيد من القائمين على أمر اللعبة في الاتحاد.
وأشار إلى أن خطة الاتحاد المقبلة ستكون توفير الإعداد الجيد للمنتخب للظهور الجيد خلال الأولمبياد، كما أنه سيعمل على وضع خطة من أجل إعداد المنتخب ليصبح من أفضل المنتخبات في العالم وينافس على تحقيق ميدالية خلال أولمبياد 2020 في طوكيو.

Leave a Comment