الشريك المناسب

تعرفى على كيفية تجعلينه مجنونًا بك

تعرفى على كيفية تجعلينه مجنونًا بك

تسعى المرأة دائمًا وتقوم بكل ما بوسعها للحفاظ على زواجها وإرضاء زوجها لكي لا يفقد رغبته وشغفه تجاهها. فإذا غابت الرغبة والشغف بدأ الحب يتلاشى شيئًا فشيئًا، لذلك ما رأيك أن تتعرفي معنا على بعض الخطوات التي ستجعل زوجك مجنونًا بك ولن يقدر على مقاومتك أبدًا في هذا المقال . اهتمي بعنصر الإثارة: أولًا من […]

أمور تحبّها المرأة ويكرهها الرجل .. تعرفى عليها

أمور تحبّها المرأة ويكرهها الرجل .. تعرفى عليها

غالباً ما تختلف الأذواق بين المرأة والرجل. فالمرأة بطبعها عاطفية ورقيقة تميل إلى الأمور الحسية بينما يعتمد الرجل على المنطق والعقل أكثر من المشاعر. وفي بعض الأحيان، قد يوحي الرجل بأنّه يستمتع بالأمور التي تحبّها زوجته تفادياً للمشاكل بينهما. في هذا السياق، سنعدّد لك لائحة من الأمور التي قد تحبّها المرأة ويكرهها الرجل في قرارة […]

كيف اتعامل مع زوجي الحزين والمكتئب

كيف اتعامل مع زوجي الحزين والمكتئب

مما لا شك فيه أنّ الرجل قوي وقاس بطبعه لكنّ هذه القسوة لا تستمر في الكثير من الأوقات وقد تتحول لتصبح كآبة وحزنًا عندما يمرّ الزوج ببعض الظروف القاسية والصعبة. ولذلك من الطبيعي أن ينقلب مزاجه وقد يتغير معك أنت ايضًا، وهنا يجب أن تدركي جيدًا كيف تتعاملين معه وكيف تساعدينه على تخطّي هذه الظروف […]

تعرفى على هذة النصائح التى تساعدك في إقناع زوجك وكسبه في صفّك

تعرفى على هذة النصائح التى تساعدك في إقناع زوجك وكسبه في صفّك

لكلٍّ منّا آراؤه الخاصة ووجهات نظره المختلفة عن وجهة نظر الآخر بشأن الحياة والأمور اليومية. وما ينجح معكِ لا ينجح مع زوجكِ بالضرورة، ومن هذا المنطلق قد تكون محاولات الإقناع بالشجار والتشكّي والصراخ وذرف الدموع أمراً غير فعال، لا بل ويُمكن أن يصبّ الزيت على النار ويُحوّل الاختلاف من عدم تفاهمٍ بسيطٍ إلى مشكلة معقّدة. […]

تعرفى على كيف تتعاملين مع زوجك الغيور

تعرفى على كيف تتعاملين مع زوجك الغيور

تحب المرأة غالبًا غيرة زوجها عليها لأنها تدل الى حبه لها كما أنها تزيد من ثقتها بنفسها. لكن هذه الغيرة بين الزوجين عندما تزيد عن حدّها تتحول الى معاناة وتؤدي الى المشكلات والى اضطراب العلاقة الزوجية. فإذا كان زوجك عزيزتي يغار بشكل غير طبيعي كيف تتعاملين معه؟ إليك بعض النصائح الفعّالة والمفيدة في هذا المقال. […]

علامات تدل على ان زوجك أبا مثاليا .. تعرفى عليها من هنا

علامات تدل على ان زوجك أبا مثاليا .. تعرفى عليها من هنا

 الزوج المثالي هو حلم كل امرأة على الإطلاق وهي لا تحلم أن يكون حبيبًا لها وأبًا وكتفًا تلجأ اليه فحسب بل تتمنى أنّ يكون أبًا مثاليًا لأطفالها في الوقت عينه. وإذا كنت تشكين عزيزتي أنّ صفات الأب المثالي قد لا تكون في زوجك إليك بعض العلامات التي تؤكد لك ما إذا كان زوجك مشروع اب […]

كيف تتعاملين مع زوجك عندما يثور في وجهك؟

كيف تتعاملين مع زوجك عندما يثور في وجهك؟

يواجه كل منا مواقف في حياته اليومية تجلعه يغضب وأحيانًا يثور في وجه الشخص الذي يقف أمامه سواء كان هذا الأخير سبب غضبنا أو ضحية ردّات فعلنا القوية. لكن في الزواج إنّ مثل ردّات الفعل هذه قد تساهم في تأزّم المشكلات بين الزوجين وبخاصة عندما يعاني كلاهما توترًا نفسيًا. وهنا يكمن دورك أيتها الزوجة في […]

أمور لا يجدها الرجل جذابة إطلاقًا في المرأة

أمور لا يجدها الرجل جذابة إطلاقًا في المرأة

تتمتّع المرأة بقدرة كبيرة على ملاحظة أقل التفاصيل وأبسطها في امرأة أخرى وبخاصة إذا كانت لا تحبها أو تغار منها. لكن ماذا بشأن الرجل؟ إذا كنت تظنين أنّ الرجال لا يلاحظون التفاصيل الصغيرة في ملابسك أو في مظهرك بشكل عام، فأنت على خطأ، نعم الرجال ينتبهون لأقل التفاصيل في المرأة وبخاصة إذا كانت تعجبهن. وحتى […]

5 خرافات عن السعادة الزوجية لا تصدقيها

5 خرافات عن السعادة الزوجية لا تصدقيها

كثرت الأقوال والنصائح حول أساليب تحقيق السعادة الزوجية. في هذا السياق، نكشف عن أبرز الخرافات المتداولة عن السعادة الزوجية والتي لا يجب أن تصدقيها في هذا المقال : السعادة الزوجية مبنية على مفهوم المشاركة بالتساوي: لا تصدّقي أن المشاركة في الحياة الزوجية ستكون دائماً بالتساوي بينك وبين الزوج. فقد يتوجّب بعض الأحيان على طرف واحد […]

علامات معاملة الزوج لزوجته

علامات معاملة الزوج لزوجته

هل كنت تعلمين أن طريقة معاملة الزوج لزوجته تكشف الكثير عن حبه لها؟ ماذا تكشف طريقة معاملة زوجك لك عن مشاعره وشخصيته؟ نجيب عن هذا السؤال في هذا المقال: الزوج الذي يهتمّ بأدق تفاصيل حياة زوجته: هل زوجك يهتمّ بأدق تفاصيل حياتك ويتدخل دائماً بالشاردة والواردة؟ هل يريد أن يعرف كل تحركاتك أثناء غيابه؟ هذا […]

ما الذي يلفت نظر الرجل في «المرأة»؟

ما الذي يلفت نظر الرجل في «المرأة»؟

دائما تتسائل المرأة عن أكثر الأشياء التي تجذب شريك حياتها أو تجعله ينظر لها أو تجذب الرجل بشكل عام , هناك بعض الأشياء التي قد تكون غريبة ولكنها أول ما يلفت الرجل في المرأة : العيون عين المرأة هو مفتاح جمالها وقديماً قالو أن العين هي نافذة على الروح لذلك يهتم معظم الرجال بالعيون , […]

5 حيل ذكية لإقناع زوجكِ بأفكارك

5 حيل ذكية لإقناع زوجكِ بأفكارك

قبل أن ترسمي على وجهكِ تلك الإبتسامة الشريرة وتفكّري بالأمور التي قد تفعلينها، نحذّركِ من إستعمال هذه الحيل على الافكار غير المنطقيّة! نحن نمزح بالطبع، فهذه التقنيات ستساعدكِ حتماً في إقناع زوجكِ بأمور تحتاجينها فعلاً أو بأفكار تريدين أن يراها من وجهة نظركِ أيضاً: *إبدأي من نفسكِ: تأكّدي أوّلاً أنّكِ أنتِ أيضاً مقتنعة تماماً بالفكرة […]

5 أسرار زوجية تضمن سعادة زوجك

5 أسرار زوجية تضمن سعادة زوجك

بعد الزواج قد تقل نسبة إهتمام الزوجين ببعضها وقد يقل الحب والعشق بينها، نظرًا لضغوط الحياة الكثيرة التي تعرقل سير الحياة الزوجية وتخفف من وهجها. وعادةً ما يتأثر الرجل كثيرًا بهذه الأمور فمعروف عنه أنه كالطفل يحتاج إلى أن يشعر بالسعادة الزوجية وبإهتمام زوجته تجاهه. لذا إتبعي هذه النصائح لإسعاد زوجك في حياته الزوجية: *التواصل: […]

6 نصائح لجذب الرجل من خلال الطبخ

6 نصائح لجذب الرجل من خلال الطبخ

صحّ المثل الذي يقول إن “مفتاح قلب الرجل، بطنه”. فالرجل يقدّر إهتمامك به من خلال أبسط الأمور وأهمّها حبّك لتحضير الطعام له. سنقدّم لك  بعض الحيل لجذب الزوج وإثارته من خلال الطبيخ: * المأكولات الحارّة: ترفع المأكولات الحارّة نسبة الأدرينالين في الجسم وتساعد على إنتاج الهرمون التي تشعرنا بالسعادة “الأندورفين”. * السلطة: أعدّي لزوجك سلطات […]

كيف تختارين زوج المستقبل؟

كيف تختارين زوج المستقبل؟

كل فتاة تنتظر مجيء فارس أحلامها ليحملها معه على حصانه الأبيض، ليعيشا معاً حياةً زوجية كما رسمتها هي في مخيلتها. لكن ما تجهله معظم الفتيات أنّ مهمة إختيار الزوج المستقبلي ليست بالمهمة السهلة على الاطلاق، وأنها إن لم تحسن الإختيار فسوف تعيش طوال العمر نادمة على هذا الاختيار ومتحملة لعواقبه الكارثية. لذلك نقدّم لكل الفتيات […]

7 نصائح للحفاظ على حياة زوجية ناجحة بعد الولادة

7 نصائح للحفاظ على حياة زوجية ناجحة بعد الولادة

تنقلب حياة الثنائي رأساً على عقب بعد الولادة. فهناك العديد من التغيرات التي ستحصل مع إستقبال المولود الجديد. ولكن السؤال الذي يطرح هو التالي: كيف ستكون علاقتك الزوجية بعد الولادة؟ وهل من سبيل للحفاظ على علاقة زوجية قوية مع استنزاف الطفل كل مشاعرك ووقتك وطاقتك؟ أوّلاً عليك أن تعلمي أن علاقتكما لن تعود إلى ما […]